القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تنشئ قناة يوتيوب ناجحة ومربحة في سنة 2020



كيف تنشئ قناة يوتيوب ناجحة ومربحة في سنة
2020


من بين أفضل المشاريع حاليا في عالم الربح من الانترنت انشاء قناة على اليوتيوب ولكن كثير منكم يبقى حائر بالنسبة لاختيار محتوى القناة فهذه المرحلة هي الخطوة الأولى والأهم، التي إذا اتبعتها بذكاء فستسهل عليك الكثير من الخطوات التالية لبناء قناتك على اليوتيوب، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أفكار قنوات يوتيوب ناجحة ومربحة لسنة 2020 وسنعلمكم كيف تحصلون على أفكار لهذه الفيديوهات.

12 فكرة لقنوات يوتيوب

1- قناة يوتيوب تعليمية
يمكنك فتح قناة يوتيوب تعليمية حيث أن الكثير من مستخدمي الإنترنت يحبون تعلم الأشياء والحصول على المعلومات من خلال الفيديوهات اذ يمكنك مشاركة أي مادة علمية مفيدة تتقنها مثال على ذلك: اللغات (الإنجليزية-الفرنسية-العربية) أو المواد العلمية مثل الفيزياء والرياضيات.
2-قناة يوتيوب للطبخ والوصفات
إذا كنت أنت من اللواتي تبحثن عن كل ما هو جديد في عالم الطبخ ووصفات الطعام، ويتابعن البرامج المشهورة وممن يطبقن ما يتعلمنه فأنت مؤهلة لفتح هذه القناة لأن العديد من الفتيات يتعلمن الطبخ من خلال اليوتيوب.
3-قناة يوتيوب كوميدية
الكثير من الناس تدخل لليوتيوب للترفيه عن النفس ومشاهدة مقاطع الفيديو الكوميدية ومن المتفق عليه أن أكثر الفيديوهات مشاهدة هي الفيديوهات الكوميدية، لذلك ان كان لديك حس فكاهي وبارع في تقديم فقرات كوميدية أمام أصدقاءك، أو كان لديك أي فكرة أخرى لمحتوى كوميدي ففكرة انشاء هذه القناة تناسبك.
4-قنات يوتيوب للترحال أو مشاركة حياتك اليومية
يعد هذا النوع من القنوات محتوى ترفيهي وعلمي في بعض الأحيان فالمشاهد سيكتشف من خلال مشاهدته لهذا المحتوى مناطق جديدة وخلابة كما سيتعلم منها ويكتسب خبرة من خلال المعلومات التي سيجدها في الفيديو.
فاذا كنت من عشاق التجول والترحال فهذا المحتوى يناسبك
5-قناة يوتيوب للمكياج والعناية بالبشرة
يعد هذا المجال من أكثر المجالات المطلوبة في اليوتيوب فيمكنك عمل فيديوهات تتناول كيفية عمل مكياج بصورة مبتكرة ومبدعة، وتتناولين فيها أهم النصائح والأسرار لعمل المكياج.
6-قناة يوتيوب تقنية
دائما ما نواجه مشاكل تقنية وصعوبات في التعامل مع التكنولوجيا لذلك نحتاج لتعلم التعامل معها والتغلب على هذه الصعوبات التي تواجهنا. وهناك الكثير من التخصصات التي يمكنك عمل قناة يوتيوب حولها، مثل برامج الكمبيوتر، أو تطبيقات الهواتف الذكية، أو كيفية التعامل مع أدوات وخدمات مثل الأوفيس أو فوتوشوب أو برامج تعديل الفيديوهات الخ....
وفي حالة كان لديك مهارة معينة أو خبرة في التعامل مع التكنولوجيا، يمكنك انشاء قناتك والبدء في شرح ما تجيد لجمهورك الذي ينتظرك.
7-قناة يوتيوب لمراجعة وتقييم المنتجات الجديدة
في عصرنا الحديث أصبحت تظهر يوميا الكثير من المنتجات الجديدة وأصبح لدينا شغف مستمر لاقتناء كل ما هو جديد لذلك نعود لليوتيوب لاكتشاف هذا المنتج جيدا ومعرفة إيجابياته وسلبياته وتتمثل هذه الفيديوهات في فيديوهات تقييمية لشرح مميزات وعيوب المنتجات، فان كان لديك شغف بالمنتوجات وكنت مواكب لكل جديد ينزل في السوق فيمكنك العمل على هذا المجال فهو لا يحتاج بالأساس لامتلاكك منتوجات فيمكنك التكلم عليها فقط من خلال عرض بعض الصور وتقديم معلومات على المنتج.
مثال على المنتجات التي يمكن العمل عليها: الهواتف – الحواسيب – الساعات – الملابس......
8-قناة يوتيوب لتحليل الأخبار والتعليق عليها
أصبح الناس في  العصر الحديث يتابعون الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم يوتيوب لسهولة التوصل للمعلومة ومشاهدتها في أي وقت عكس النشرة الإخبارية على التلفاز فهي تبث في وقت محدد، لذلك يمكن انشاء قناة إخبارية تقوم من خلالها بمشاركة للأخبار والتعليق على أهم الاخبار والأحداث.
9-قناة يوتيوب رياضية للتعليق على المباريات
تعد الرياضة من أكثر المجالات التي اكتسحت يوتيوب فهي تحظى بالكثير من المشاهدين لما لديها من متابعين ومهتمين بالشأن الرياضي،
فإذا كنت من محبي الرياضة ومن متابعي آخر الأخبار الخاصة بها، فهذه الفكرة مناسبة لك، حيث يمكنك أن تتناول في قناتك نشرات إخبارية عن الأندية والمنتخبات والتعليق على المباريات والأهداف ومواكبة كل الأخبار الحصرية.
10-قناة يوتيوب للصناعات اليدوية والمنزلية
من خلال هذه القناة يمكنك تعليم الناس كيفية صنع وابتكار أشياء بسيطة بأدوات منزلية وبتكاليف منخفضة وتقديم حلول لمشكلات صغيرة بطرق مبتكرة.
11-قناة يوتيوب للموسيقى والغناء
جميعنا نحب الموسيقى والغناء لما تقدمه من راحة جسدية ونفسية كما تجعلنا نشعر بالسعادة والبهجة.
لذلك ان كنت تملك موهبة في العزف أو التلحين أو الغناء فهذا ما يناسبك.
12- قناة يوتيوب لعرض الألعاب
الكثير من الناس يحبون مشاهدة الاخرين وهم يلعبون فهذا يساعدهم في تعلم مهارات اللعب وتعلم بعض الأسرار لتحقيق مستوى أفضل في اللعبة.
لذلك ان كنت من المدمنين على الألعاب سواء اللعب على أجهزة الكمبيوتر أو الموبايل فيمكنك مشاركة الآخرين من محبي نفس الألعاب بفيديوهات تنشرها على قناتك.
بعد أن عرضنا لكم بعض أفكار لقنوات على اليوتيوب سنعلمك الان كيف تحصل على أفكار لهذه الفيديوهات.
·     أولا: عليك أن تختلي بنفسك وتختار مكان هادئ ومناسب لتقوم بالتفكير في المحتوى.
·     ثانيا: قم بتدوين كل الأفكار التي تخطر في ذهنك أو التي تصادفها عند تصفحك للويب كما أنصحك بالأخذ بعين الاعتبار تعليقات المتابعين وأن تبحث دائما لتتعرف على أفكار جديدة.
·     ثالثا: اهتم بالصوت والصورة في الفيديو فهي من أهم عوامل نجاح قناتك أي صورة واضحة وصوت نقي.
·     رابعا: التزم بخطة زمنية حتى لا تضيع الوقت واستمر في نشر فيديوهات على قناتك فالاستمرارية أهم عامل لنجاح القناة بشكل كبير.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات